وزارة الصحة - دائرة الإعلام والعلاقات العامة

هام || تُطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح، من عمر يوم حتى 5 سنوات وتستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري.

》تنفذ الحملة  في / 1026 / مركزاً صحياً وعبر / 579 / فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق ويشارك بها /8842/ عامل صحي.

》الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال لجميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

》الحملة تستهدف تقييم الحالة التلقيحية لنحو / 2700000 / طفل في مختلف المحافظات وتشير البيانات إلى وجود نحو /  268375 / طفل غير مستكملين لقاحاتهم.

》الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق. 

》اللقاح متوفر وآمن ومجاني وفعّال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.

?يرجى من الأهالي اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.?

 》اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة وهي مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والدفتريا والسعال الديكي والتهاب الكبد البائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “التهاب السحايا.. ذات الرئة .. انتان الدم ..التهاب الأذن الوسطى”.

اللقاح صحة واطمئنان 

عدم استكمال التلقيح = عدم التلقيح 

? نأمل متابعتكم لمنصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من التفاصيل:

▪️ فيسبوك:

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/

▪️ تلغرام:

https://t.me/mohsyria

▪️ انستغرام:

www.instagram.com/syrianministryofhealth 

▪️ موقع الكتروني (يتضمن جميع الروابط التي تهمك):